حقوق المركز

حقوق ومسؤوليات في مركز الاعتماد الخليجي

  • يحق لـلمركز رفض أو سحب أو تعليق أو حتى تقليل نطاق الجهة المعتمد الذي لا يتوافق مع متطلبات معايير الاعتماد بما في ذلك القوانين / اللوائح المعمول بها ، أو عندما يتم العثور على معلومات أو مستندات مزورة وعندما يكون هناك واضح دليل على سلوكها الاحتيالي.
  • لتغيير نوع التقييم وتكرار التقييم وإجراء تقييم غير مُعلن نتيجة لنتائج التقييم السابقة ، بسبب شكوى أو طعون أو معلومات مصدرها والتي تؤثر على صورة GAC أو تؤثر على نزاهة وكفاءة CAB.
  • عدم قبول الطلب من الجهة التي لا تتوافر لديها المعلومات والمستندات المطلوبة ، ولا تتعاون إلى المستوى الضروري للوفاء بالجداول الزمنية ، أو عندما يُكتشف أنها عملية احتيال.
  • لتقييم نظام إدارة CAB والمطالبة بأي وثيقة والوصول إلى الموقع والمرافق فيما يتعلق بنطاق الاعتماد خلال فترة الاعتماد من CAB.

واجبات مركز الاعتماد الخليجي

  • التخطيط في الوقت المناسب وإجراء التقييمات الواجبة لهيئات CAB لتحديد كفاءتها

  • لضمان سرية معلومات CAB ووثائقها ما لم يطلب القانون / اللائحة الكشف عنها بالطريقة المطلوبة.

  • ستتيح GAC للجمهور المعلومات حول الوضع الحالي للاعتمادات التي منحتها إلى CABs ، ويتم تحديث هذه المعلومات بانتظام وبما يتماشى مع متطلبات ISO / IEC 17011.

  • لضمان حيادية خدماتها

  • لإبلاغ مجالس تقييم المطابقة المعتمد لديها بالتغييرات في متطلبات الاعتماد والجداول الزمنية حسب الاقتضاء ، لضمان تنفيذ التغييرات التي يمكن تغطيتها من خلال التقييم التالي الواجب أو عن طريق مطالبة المجالس CAB بتقديم بعض الأدلة الفورية للتنفيذ.

  • لتوفير معلومات حول الطرق المناسبة للحصول على إمكانية تتبع نتائج القياس فيما يتعلق بالنطاق الذي يتم تقديم الاعتماد من أجله. هذا مفصل في الملاحظة التقنية TN 2.0.