الخدمات

أصبح الاعتماد أمرًا سهلاً بالنسبة لك

تعمل الخدمات التي نقدمها على تعزيز الثقة المتبادلة بين مقدمي الخدمة والمستهلكين.

إعتماد مختبرات الفحص

يقدم المركز خدمات الاعتماد في مجال مختبرات الفحص حسب المواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17025:2017

سجل الآن

إعتماد جهات منح شهادات الحلال

يقدم المركز خدمات اعتماد لجهات منح شهادات الحلال حسب المواصفة الخليجية GSO 2055-2 الصادرة في 2015.

سجل الآن

إعتماد جهات منح الشهادات للأفراد

يقدم المركز خدمات الاعتماد في مجال منح الشهادات للأفراد حسب المواصفة القياسية الدولية ايزو 17024 : 2012.

سجل الآن

إعتماد المختبرات الطبية

يقدم المركز خدمات الاعتماد في مجال المختبرات الطبية حسب المواصفة القياسية الدولية ايزو 15189 : 2012.

سجل الآن

إعتماد مختبرات المعايرة

يقدم المركز خدمات الاعتماد في مجال مختبرات المعايرة حسب المواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17025:2017.

سجل الآن

اعتماد جهات منح الشهادات

يقدم المركز خدمات الاعتماد في المجالات الآتية : منح الشهادات للأفراد وفقاً المواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17024:2012 و منح الشهادات للمنتجات وفقاً المواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17065:2012 و منح الشهادات لنظم ادارة الجودة وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17021-1:2015

سجل الآن

اعتماد جهات التفتيش

يقصد بمصطلح اعتماد التفتيش تحديد الكفاءة الفنية والاستقلالية والنزاهة للمنظمات التي تقوم بإجراء أنشطة تفتيش محددة. تعد خدمات التفتيش المقدمة من منظمتك جزءًا أساسيًا من ضمان السلامة التشغيلية للعديد من العناصر التي يستخدمها الأفراد في حياتهم اليومية.

سجل الآن

التقييم الفني لأغراض التعيين

بناء على الاتفاقية الموقعة بين مركز الاعتماد الخليجي و هيئة التقييس الخليجية، يقوم مركز الاعتماد بعمليات التقييم الفني بغرض التعيين للجهات المانحة لشهادات مطابقة المنتجات الواردة في اللوائح الفنية على غرار لائحة لعب الاطفال و لائحة الأجهزة الكهربائية.

سجل الآن

اعتماد الجهات المزودة لاختبارات الكفاءة

يقدم المركز خدمات اعتماد الجهات المزودة لاختبارات الكفاءة وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17043:2010

سجل الآن

بناء القدرات الفنية

تأسس المركز بقرار من حكومات الدول الأعضاء الست في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية، رسميا من خلال الاتفاق والتي وافق عليها مجلس الإدارة في 8 مايو 2013. هذا الاتفاق يعطي السلطة القانونية مركز الاعتماد لتقديم خدمات الاعتماد محددة داخل أراضي جميع الدول الأعضاء في مجالات المعايرة والقياس والاختبار والتفتيش ومنح الشهادات، المعروف بشكل عام باسم تقييم المطابقة. ثبت تحت إشراف هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويحكمها مجلس الإدارة الذي يمارس الإشراف المنتظم على شؤون المركز، واللجان الإقليمية التي يتم رسمها من كل عضو من الأعضاء الدول، بما في ذلك الهيئات أصحاب المصلحة.

سجل الآن

تأهيل المقيمين

ينبني الاعتماد أساسا على عملية التقييم التي ترتكز نجاعتها على الكفاءة الفنية للمقيمين. تبعا لذلك يحرص المركز على استقطاب الكفاءات في جميع مجالات الإعتماد من جميع انحاء العالم مع افضلية للمنتمين الى دول مجلس التعاون الخليجي و قد تم انشاء قاعدة بيانات الكترونية تتيح التسجيل عن بعد و التواصل مع المركز لأي خبير يتمتع بالمؤهلات اللازمة للانضمام الى فريق المقيمين المعتمد. تراجع لجنة مختصة بصفة دورية بيانات و معطيات المقيمين المسجلين حتى يتسنى لها تحديث القائمة المعتمدة و يخضع المسجلون الجدد، في حال قبول طلباتهم، الى اجراءات التأهيل التابعة لنظام جودة المركز.

سجل الآن